آخر الأخبار

هيئات تعديل الفقرة ( 23 - 5) من دليل تقديم الخدمة الكهربائية

1438/5/5 العدد 4656, الصفحة 13

إن محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

بموجب الصلاحيات الممنوحة له.

وبناءً على الفقرة (ج) من الفقرة (1) من المادة الرابعة ، والفقرة (3) من المادة الثامنة من نظام الكهرباء الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/56) والتاريخ 20-10-1426هـ .

وبناءً على الفقرة (1) من المادة التاسعة عشرة ، والمادة التاسعة والثلاثين من اللائحة التنفيذية لنظام الكهرباء الخاصة بمهام الهيئة الصادرة بموجب قرار مجلس إدارة الهيئة ذي الرقم (3-11-27) والتاريخ 15-04-1427هـ .

وبعد الاطلاع على الفقرة (23 ـــ 5) من دليل تقديم الخدمة الكهربائية المعتمد بالقرار الإداري ذي الرقم (92-2) والتاريخ 25-08-1435هـ .

وبعد الاطلاع على المذكرة المرفوعة من سعادة رئيس لجنة اللوائح والاتفاقيات المشكلة بموجب القرار الإداري ذي الرقم (31) والتاريخ 14-03-1438هـ .

ولما تقتضيه مصلحة العمل.

يقرر ما يلي:

أولاً : تعديل الفقرة ( 23 - 5) من دليل تقديم الخدمة الكهربائية ، لتصبح بالنص الآتي:

فصل الخدمة الكهربائية بسبب العبث في العداد:

في حالة اكتشاف مقدم الخدمة لأي عبث بتوصيلات عداد قياس استهلاك الطاقة الكهربائية، يتم اتخاذ الإجراءات التالية:

أ- يقوم مقدم الخدمة بضبط المخالفة وتوقيع المخالف على محضر الضبط ونموذج تحديث البيانات ، وإعطائه مهلة لمدة سبعة (7) أيام عمل لمراجعة أحد مكاتب مقدم الخدمة وتسوية المبالغ المترتبة على المخالفة.

ب- في حال تعذّر توقيع المخالف على محضر الضبط، يقوم مقدم الخدمة بوضع ملصق على العداد أو مدخل المنشأة يفيد بوجود مخالفة عبث بالعداد مع ضرورة مراجعة أحد مكاتب مقدم الخدمة خلال عشرين (20) يوم عمل للتوقيع على محضر الضبط ونموذج تحديث البيانات.

ج- مع عدم الاخلال بأحكام الفقرة (22 ــ 2) من هذا الفصل، إذا لم يقم المخالف بمراجعة مكتب مقدم الخدمة خلال المهلة المحددة في الفقرة (ب) أعلاه ، يتم فصل الخدمة الكهربائية عنه.

د- بعد توقيع المستهلك لمحضر الضبط ونموذج تحديث البيانات تعاد له الخدمة، وتتم مطالبته بمبلغ الاستهلاك المفقود عن فترة العبث مع إبلاغه بحقه في إحالة المطالبة للهيئة للفصل فيها.

هـ -لا يحق لمقدم الخدمة فصل الخدمة الكهربائية عن المخالف إذا كانت المخالفة أحيلت إلى الهيئة حتى يتم البت فيها.

و- إذا قام المخالف بإعادة الخدمة الكهربائية بصورة غير مشروعة إلى العداد بعد فصله من قبل مقدم الخدمة يعاد فصله فوراً، ويتم إثبات حالة العبث حسب الإجراءات النظامية وفقاً للائحة حماية مرافق مقدمي الخدمة والإجراءات المنبثقة عنها التي يتم اعتمادها من قبل الهيئة.

يعتبر توصيل الكهرباء إلى أي شخص آخر، أو التوصيل قبل العداد أو إعادة الخدمة الكهربائية بصورة غير مشروعة بعد فصلها من قبل مقدم الخدمة من حالات العبث بالعداد.

في جميع الأحوال يتم إحالة المخالفة للهيئة لاتخاذ قرار بخصوص الغرامة، وتحصيل قيمتها لصالح الهيئة.

ثانياً: يُنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ، ويُعمل به من تاريخ نشره.

ثالثاً: يُبلّغ هذا القرار لمن يلزم لإنفاذ مقتضاه.

والله الموفق ،،،

المحافظ

عبدالله بن محمد الشهري

هيئات - Government institutions