36.4 C
Riyadh
الأربعاء, أبريل 21, 2021
الرئيسية القرارات لوائح وأنظمة البيان التفصيلي لتكاليف استخدام منظومة النقل لعام 2021م

البيان التفصيلي لتكاليف استخدام منظومة النقل لعام 2021م

أولاً:  

يقصد بـ (المستخدم) حيثما ورد في هذا البيان أي مستهلك مرتبط بمنظومة النقل تتم تغذية حمله أو جزء منه من غير المشتري الرئيس.

ثانيــاً: 

يلتزم المستخدم بتوفير احتياطي سنوي لمنظومة النقل يعادل (11.2%) من إجمالي القدرة الاسمية المركبة لديه أو المتعاقد عليها، وفي حال تعذر ذلك فإنه يدفع للشركة السعودية لشراء الطاقة (المشتري الرئيس) مبلغ (352.100 ريال/ م. و/ سنة) عن كل وحدة قدرة احتياطية (م. و) مطلوبة منه لم يلتزم بتوفيرها.

ثالـثـاً: 

في حال خروج القدرات الاحتياطية عن الخدمة، يدفع المستخدم للمشتري الرئيس لكل يوم عن كل وحدة قدرة احتياطية (م. و) غير متاحة مبلغاً يحسب كنسبة مئوية من المبلغ الوارد في الفقرة (ثانياً) أعلاه:

1.   خروج مجدول معتمد من مشغل منظومة النقل (المشغل): 0.28%

2.   خروج لفترة قصيرة للصيانة معتمد من المشغل: 0.28%

3.   خروج غير مجدول أو اضطراري بسبب يعود للمستخدم: 1 %

رابعـاً:  

يحق للمشغل اختبار جاهزية القدرات الاحتياطية الملتزم بها وطلب تشغيلها عند الحاجة، على أن تكون متوفرة خلال فترة لا تتجاوز ثلاثين (30) دقيقة من وقت طلبها، وفي حال فشل المستخدم في توفير القدرات الاحتياطية المطلوبة يدفع المستخدم للمشتري الرئيس عن كل وحدة قدرة احتياطية (م. و) لم يتمكن من توفيرها مبلغاً يحسب كنسبة مئوية من المبلغ الوارد في الفقرة (ثانياً) أعلاه على النحو الآتي:

  1.   فشل في اختبار الجاهزية: 30%

  2.   فشل في التشغيل عند الحاجة: 75%

كما يستمـر المستخـدم بدفـع مقــابل الخـروج غيـر المجــدول للقـدرات الاحتيـاطية الوارد في الفقرة (ثالثاً) أعلاه حتـى إعلانه الجـاهزية، علـى ألا يتجـاوز إجمـالي ما يدفعـه المستخدم (300%) من المبلـغ الوارد في (ثانياً) أعلاه مضـروباً في القـدرة الاحتيـاطية المطلـوب منـه توفيرها.

خامساً: 

يدفع المستخـدم للشركة الوطنيـة لنقل الكهرباء مقابلاً مالياً لاستخدام منظومة النقل مقداره ( 249.980 ريال/ م. و/ سنة) لكل موقع، على أساس متوسط أعلى ثلاثة أحمال ساعيـة خـلال السنـة في ذلك الموقـع، على أن تكـون الأحمـال المسجلة مفصولة بفترة زمنية لا تقل عن سبعة (7) أيام.

سادساً: 

يدفع المستخدم للمشتري الرئيس مقابلاً مالياً يعادل تعريفة الاستهلاك المقرة مخصوماً منها (4.7هللة/ ك. و. س) لكل وحدة طاقة إضافية (ك. و. س) يستوردها من منظومة النقل خلال كل ساعة.

 سابعاً: 

يدفع المشتري الرئيس للمستخدم مقابلاً مالياً لكل وحدة طاقة (ك. و. س) فائضة عن حاجته ويصدرها إلى المنظومة لكل ساعة، حسب التسعيرة التالية:

1.   أوقات الذروة (مايو– سبتمبر، 10:00 – 20:00): 4.4 هللة/ ك.و.س

2.   الأوقات الأخرى خلال الأشهر (مايو – سبتمبر): 2.9 هللة/ ك.و.س

3.   خلال الأشهر (يناير-أبريل) و (أكتوبر-ديسمبر): 2.7 هللة/ ك.و.س

ثامنــاً: 

تكون نسبة الطاقة المفقودة من الطاقة المرسلة عبر منظومة النقل في كل ساعة (3.1 %).

مقالات ذات صلة