37.1 C
Riyadh
السبت, مايو 28, 2022

تحت رعاية ولي العهد.. انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بالرياض

الرياض – واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية حفظه الله، انطلقت يوم الأحد 24 شعبان 1443هـ الموافق 27 مارس 2022م، فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال(GEC)  في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفندق “رتز كارلتون”، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN).

ويتناول المؤتمر الذي انطلق تحت شعار “نعيد – نبتكر – نُجدد” على مدى 4 أيام، عددًا من المواضيع التي تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال على التوسع في أعمالهم في جميع أنحاء العالم، وإكسابهم المهارات اللازمة لمواجهة الأزمات وتعزيز مرونة ممارسة الأعمال، وذلك خلال أكثر من 100 جلسة نقاش يشارك فيها أكثر من 150 متحدثاً، وبحضور رواد أعمال ومستثمرين وخبراء وصناع قرار من 180 دولة.

ويُعنى المؤتمر الذي يُعد الأكبر عالميًا لبناء نظام عالمي موحّد لريادة الأعمال، بتسليط الضوء على ريادة الأعمال والابتكار والفرص الاستثمارية، وتمكين صانعي سياسات الأعمال من الاستماع لرواد الأعمال ومعرفة التحديات التي تواجههم في سبيل وضع إجراءات أكثر مرونة وتعزيز سهولة واستمرارية العمل الريادي.

كما يشكل المؤتمر منصة مفتوحة للشركات الناشئة؛ لتقديم أفكارها، إلى جانب إتاحة الفرصة لرواد الأعمال للالتقاء مع نظرائهم من أنحاء العالم والاستفادة من تجاربهم، والاستماع لأهم الخبراء العالميين في هذا المجال، وتسهيل عقد الصفقات بين المستثمرين الدوليين ونظرائهم المحليين.

ويتضمّن المؤتمر معرضًا مصاحبًا في فندق رتز كارلتون، وورش عمل وأقسامًا للابتكار، وعددًا من الفعاليات الهادفة إلى تنمية روح الريادة والابتكار لدى الشباب في العالم؛ للإسهام في التنمية الريادية المستدامة، كما يوفر فرصة مثالية لاستيعاب الدروس التي قدمتها الجائحة العالمية، والتعرف على أفضل الممارسات في التعامل مع الأزمات، والمحافظة على مرونة النشاطات التجارية واستمراريتها.

يذكر أنه سيتم نقل كافة جلسات المؤتمر الرئيسية عبر خاصية البث المباشر على حساب “منشآت” في منصة تويتر (@MonshaatSA) وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر قدر ممكن من الجمهور للاستفادة من محتوى الجلسات.