42.1 C
Riyadh
الإثنين, أغسطس 15, 2022

إقرار اللائحة التنفيذية لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية

قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء رقم (1-26-1442) بتاريخ 1442/03/22هـ

إن مجلس الإدارة

وبناءً على الصلاحيات الممنوحة له نظاماً،

واستناداً إلى نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/108) وتاريخ 1441/8/22هـ، والذي نص في المادة (الأربعين) منه على: “يصدر المجلس اللائحة خلال (مائة وعشرين) يوماً من تاريخ نشر النظام في الجريدة الرسمية، ويعمل بها بعد نفاذه.

واستناداً إلى المادة (السابعة والثلاثين) من النظام المشار إليه والتي تنص على:”1- تكون بقرار من المجلس لجنة (أو أكثر) لا يقل عدد أعضائها عن ثلاثة، يكون أحدهم -على الأقل- مستشاراً نظامياً… 3- تحدد قواعد وإجراءات عمل اللجنة ومكافآت أعضائها بقرار من المجلس….”

واستناداً إلى ما نصت عليه المادة (السادسة والثلاثين) من النظام: “تتولى الهيئة توقيع عقوبة الغرامة…..، وذلك وفقاً لجدول يصدره المجلس يتضمن تصنيفاً للمخالفات، والعقوبات المحددة لكل منها”.

قرر ما يلي:

أولاً: إقرار اللائحة التنفيذية لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية وفقاً للصيغة المرافقة.

ثانياً: تنشر هذه اللائحة في الجريدة الرسمية ويعمل بها اعتباراً من تاريخ هذا القرار.

ثالـثـاً: إقرار إجراءات عمل لجان النظر في مخالفات أحكام نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية ولائحته التنفيذية وتظلمات ذوي الشأن من قرارات العقوبات وفقاً للصيغة المرافقة.

رابعـاً: تفويض معالي رئيس مجلس الإدارة بتشكيل لجان النظر في مخالفات أحكام نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية ولائحته التنفيذية وتظلمات ذوي الشأن من قرارات العقوبات، وتحديد مكافآت أعضائها.

خامساً: إقرار جدول تصنيف مخالفات أحكام نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية والعقوبات المقررة لها وفقاً للصيغة المرافقة.