36.1 C
Riyadh
الأربعاء, أكتوبر 5, 2022

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة من قادة الكويت وعمان والبحرين والإمارات وقطر والمغرب

 

عواصم – واس

هنأ صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، بمناسبة اليوم الوطني الـ 92 للمملكة.

وأكد سموه في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عمق العلاقات الأخوية الوطيدة والتاريخية التي تربط دولة الكويت والمملكة العربية السعودية وشعبيهما الكريمين، مستذكراً سموه مواقف المملكة الأصيلة تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فضلاً عن مواقفها الأخوية الصادقة تجاه دولة الكويت.

وعبّر سموه، عن اعتزازه بما حققته المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الميمون من إنجازات حضارية بارزة شملت مختلف المجالات أسهمت بالارتقاء بمكانتها الرفيعة والمرموقة بين دول العالم.

وسأل سمو أمير دولة الكويت، المولى تعالى أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء في المملكة، وأن يحقق لها المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة وبمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء.

كما هنأ صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت، وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، في برقيتين، خادم الحرمين الشريفين، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، وأشادا بالإنجازات التنموية والحضارية التي حققتها المملكة على الأصعدة كافة، مبتهلين إلى الباري جل وعلا أن يديم على خادم الحرمين الشريفين وافر الصحة والعافية وأن يحقق للمملكة كل الرقي والازدهار.

كما هنأ صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت، أخاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة اليوم الوطني الـ 92 للمملكة.

وسأل سموه في برقية بعثها لسمو ولي العهد، الباري جل وعلا أن يحقق للمملكة العربية السعودية المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبمؤازرة سمو ولي العهد الأمين، وأن يديم عليهما وافر الصحة وتمام العافية.

كما هنأ الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بهذه المناسبة.

وعبر في برقية بعثها لسمو ولي العهد، عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية المتجذرة والروابط الأخوية المتينة ووحدة المصير المشترك الذي يجمع البلدين الشقيقين، سائلاً الله عز وجل أن يكتب لجهود سمو ولي العهد التوفيق والسداد والنجاح وللشعب السعودي المزيد من الرخاء والتقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كما هنأ جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة.

وأعرب جلالته في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن تهانيه الخالصة، وتمنياته الصادقة له بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، داعياً الله تعالى أن يعيد عليه هذه المناسبة وأمثالها وقد تحقق المزيد مما يصبو إليه الشعب السعودي من تقدم ورقي وازدهار.

كما هنأ جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، بمناسبة اليوم الوطني الـ92.

وأعرب جلالته في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن أطيب التهاني والتمنيات بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد لخادم الحرمين الشريفين، ولشعب المملكة العربية السعودية بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وأشاد بمستوى عمق العلاقات الأخوية الوطيدة والمتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهده من تطور ونماء مستمر ومتصاعد على الأصعدة والمستويات كافة، مؤكداً حرص مملكة البحرين الدائم على تعزيز وترسيخ هذه العلاقات التاريخية المتجذرة عبر الزمان والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأشمل لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، في برقيتين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة العربية السعودية.

كما أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تهنئتهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة.

جاء ذلك في برقيتي تهنئة بعثهما رئيس دولة الإمارات العربية ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

كما هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة.

جاء ذلك في برقيتي تهنئة بعثهما رئيس دولة الإمارات العربية ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

كما أعرب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، عن تهنئته، لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة.

جاء ذلك في برقية بعثها سموه، لخادم الحرمين الشريفين رعاه الله.

كما عبر سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر، ومعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر، في برقيتين عن تهنئتهما، لخادم الحرمين الشريفين، بهذه المناسبة الوطنية.

كما هنأ جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة.

وأعرب في برقية عن أحر التهاني لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله، مقرونة بالدعوات لله أن يعيد هذه المناسبة الوطنية على الشعب السعودي بمزيد من الرفعة والتقدم والازدهار تحت قيادته الحكيمة.

وجدد جلالته تقديره للعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع المملكة المغربية بالمملكة العربية السعودية، مؤكداً حرصه الدائم على مواصلة العمل المشترك لتعزيزه وإثرائه في مختلف المجالات والأصعدة.

كما أعرب جلالة الملك محمد السادس، عن التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله، بمناسبة اليوم الوطني الـ92.

وسأل الله أن يعيد هذه المناسبة الوطنية على المملكة والشعب السعودي بمزيد من الرفعة والتقدم والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة.